knozeslamia--كنوز اسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


طريق ياخذك الى الجنة
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
لقد تم بمشيئه الله تعالى افتتاح مؤسسة استديوهات كنوز اسلامية للانتاج والتوزيع الاسلامى للاستعلام يرجى الدخوول هناااا
 

 

 سِلسِلة مٍَوٍضَوٍعُ بُلغٌَوٍآ عُنٍيً لوٍ أيًة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كنوز اسلامية
admin
admin
كنوز اسلامية


ذكر
عدد الرسائل : 3804
العمر : 31
بلدك : مصر
السٌّمعَة : 1
نقاط : 5028
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

سِلسِلة مٍَوٍضَوٍعُ بُلغٌَوٍآ عُنٍيً لوٍ أيًة Empty
مُساهمةموضوع: سِلسِلة مٍَوٍضَوٍعُ بُلغٌَوٍآ عُنٍيً لوٍ أيًة   سِلسِلة مٍَوٍضَوٍعُ بُلغٌَوٍآ عُنٍيً لوٍ أيًة Emptyالخميس فبراير 26, 2009 5:26 am

:سلام عليكم:

اخواني سوف انزل لكم هذه المجموعه الطيبة من الاحاديث على موضوع واحد ولتي بعنوان :
(سِلسِلة مٍَوٍضَوٍعُ بُلغٌَوٍآ عُنٍيً لوٍ أيًة)
وان شاء الله الجميع يستفيد


بسم الله توكلنا على اللــــه

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ‏وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَة َ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ مَا، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " مَا يُصِيبُ الْمُسْلِمَ مِنْ نَصَبٍ وَلَا وَصَبٍ وَلَا هَمٍّ وَلَا حُزْنٍ وَلَا أَذًى وَلَا غَمٍّ حَتَّى الشَّوْكَةِ يُشَاكُهَا إِلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا مِنْ خَطَايَاهُ". أخرجه أحمد (2/303 ، رقم 8014 ) ، وعبد بن حميد (ص 298 ، رقم 961) ، والبخارى (5/2137 ، رقم 5318) ومسلم (4/1992 ، رقم 2573 ). قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "فتح الباري شرح صحيح البخاري ": قَوْله "مِنْ نَصَب": هُوَ التَّعَب، "وَلَا وَصَب": أَيْ مَرَض, وَقِيلَ هُوَ الْمَرَض اللَّازِم، "وَلَا أَذًى": هُوَ أَعَمّ مِمَّا تَقَدَّمَ، وَقِيلَ : هُوَ خَاصّ بِمَا يَلْحَق الشَّخْص مِنْ تَعَدِّي غَيْره عَلَيْهِ ، وَقَالَ الْكَرْمَانِيُّ : الْغَمّ يَشْمَل جَمِيع أَنْوَاع الْمَكْرُوهَات لِأَنَّهُ إِمَّا بِسَبَبِ مَا يَعْرِض لِلْبَدَنِ أَوْ النَّفْس .

يتبع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سِلسِلة مٍَوٍضَوٍعُ بُلغٌَوٍآ عُنٍيً لوٍ أيًة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
knozeslamia--كنوز اسلامية :: §( القسم الشرعي )§ :: منتدى الحديث وعلومه-
انتقل الى: